هيلينا بونهام كارتر

هيلينا بونهام كارتر (بالإنجليزية: Helena Bonham Carter)‏ (26 مايو 1966) هي ممثلة إنكليزية. ظهرت لأول مرة على التلفاز في مسلسل "A Pattern of Roses" قبل أن تحصل على دورها الأول في فيلم "Lady Jane". عملت مع شريكها المخرج الكبير تيم برتون في العديد من أفلامه و التي قام ببطولة أغلبها الممثل الكبير جوني ديب مثل تشارلي ومصنع الشوكولاتة وجثة العروس (فيلم) وسويني تود: الحلاق الشيطاني لشارع فليت وأليس في بلاد العجائب والظلال الداكنة. اشتهرت بشدة من خلال أدوارها في أفلام برتون وخاصةً فيلمي سويني تود و أليس في بلاد العجائب، و كذلك من خلال أدوراها في أفلام مثل نادي القتال، ودور بيلاتريكس لسترانج في سلسلة أفلام هاري بوتر.

تفتقر سيرة هذه الشخصية الحيّة إلى الاستشهاد بأي مصدر موثوق يمكن التحقق منه. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. في سير الأحياء، يُزال المحتوى فوراً إذا كان بدون مصدر يدعمه أو إذا كان المصدر المُستشهد به مشكوكاً بأمره. (مارس 2016)
هيلينا بونهام كارتر
Helena Bonham Carter
(بالإنجليزية: Helena Bonham Carter)‏ 

معلومات شخصية
الميلاد 26 مايو 1966
لندن، إنجلترا، المملكة المتحدة
الإقامة هامبستاد  
مواطنة المملكة المتحدة  
لون الشعر شعر بني  
الزوج تيم برتون (2001-الآن)
الشريك كينيث براناه  
أبناء بيلي بيرتون   
الحياة العملية
المدرسة الأم مدرسة وستمنستر  
المهنة ممثلة أفلام ،  ومؤدية أصوات ،  وممثلة مسرحية  
اللغة الأم إنجليزية بريطانية  
اللغات الإسبانية  
سنوات النشاط 1983 - الآن
الجوائز
 نيشان الامبراطورية البريطانية من رتبة قائد   
جائزة ساتالايت  
جوائز جيني  
جوائز نقابة ممثلي الشاشة  
المواقع
IMDB صفحتها على IMDB 
السينما.كوم صفحتها على السينما.كوم 
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.