هيميمورفيت

الهيميمورفيت هو Zn4(Si2O7)(OH)2·H2O، وهو أحد مكونات الكالامين . وهو معادن السيليكات التي أستخرجت تاريخيا من المحاجر العليا من لخامات الزنك والرصاصويرتبط اساسا مع سميثسونيت ،ثم تم اكتشاف أن هذين المعدنين المختلفين كانا موجودين في الكالامين. وهما يشبهان بعضهم البعض عن كثب.

هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (يناير 2021)
يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (يناير 2021)
هيميمورفيت
تصنيفمعدن

واللسيليكات هي الأندر وسميت بالهيميمورفيت، بسبب تعقد بلورات الهيميمورف. وتظهر بعض العينات الأخضر ضوء أخضر قوي عند تعرضها للفلوريسينت تحت الموجات القصيرة الفوق البنفسجية تألق وردي فاتح في الأشعة فوق البنفسجية طويلة الموجة.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.