وارنر براذرز كارتونز

شركة وارنر براذرز المحدودة كانت قسم إنتاج الرسوم المتحركة في ما يقال العصر الذهبي للرسوم المتحركة الأمريكية، تولت إنتاج أشهر سلسلة العروض المسرحية لووني تونز وميري ميلوديز، شخصيات السلسلة ومنها باغز باني، دافي داك، بوركي بيغ، سبيدي غونزالس، وايل إي. كايوتي ورود رنر تعد أشهر شخصيات كارتون حول العالم، عمل في الشركة رموز كبيرة من الرسامين والمخرجين ومن بينهم تشاك جونز، فريز فريلينغ، روبيرت مككمسون، تيكس أيفري، روبرت كلامبيت، وفرانك تاشلين.

وارنر براذرز كارتونز
معلومات عامة
الجنسية
التأسيس
1933
الاختفاء
أكتوبر 1969
النوع
المقر الرئيسي
المنظومة الاقتصادية
الشركة الأم
الصناعة
المنتجات
أهم الشخصيات
المالك
المؤسس

تأسس القسم سابقا في 1933 باسم ليون شليسنجر برودكشنز، التي كانت شركة مستقلة تنتج كارتون لووني تونز وميري ميلوديز لتوزع عن طريق شركة وارنر براذرز بكشرز. شليسنجر باع شركته إلى وارنر براذرز في 1944، والتي أكملت العمل باسم وارنر براذرز كارتونز حتى عام 1963، لتكمل شركة ديباتي فريلينغ إنتربرايزس الإنتاج من 1964 حتى 1967، في عام 1967 أعيد افتتاح القسم مرة أخرى لسنتين لتقفل بعد ذلك أبوابها تماما. في عام 1980، افتتحت شركة وارنر براذرز أنيميشن، التي بدأت إنتاج الأعمال ذات العلاقة مع لووني تونز التلفزيونية والسينمائية.

الشركة القديمة كانت تعرف باسم تيرمايت تيراس Termite Terrace، وهو اسم أطلق على المقر المؤقت لورشة عمل المخرج تيكس أيفري ورساميه في السنة الآولى لعمله.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.