والدان

الوالدان هما المسؤولان عن أبنائهم الذين هم من نسلهم. عند البشر، يكون لأحد الوالدين طفل (حيث يعود الطفل إلى نسل الاب، وليس إلى مرحله عمريه). يمكن للطفل ان يحصل على اب أو ام أو أكثر، لكن لابد من وجود الوالدين البيلوجيين للطفل.

تحتاج النصوص المترجمة في هذه المقالة إلى مراجعة لضمان معلوماتها وإسنادها وأسلوبها ومصطلحاتها ووضوحها للقارئ، لأنها تشمل ترجمة اقتراضية أو غير سليمة. فضلاً ساهم في تطوير هذه المقالة بمراجعة النصوص وإعادة صياغتها بما يتناسب مع دليل الأسلوب في ويكيبيديا.

يتألف الوالدان البيلوجيان من الذكر الذي يجعل المرأة تحمل بطفل والأنثى التي تقوم بولادة الطفل. في جميع المجتمعات الإنسانية، كلاً من الأم والأب البيلوجيين يكونان مسؤولين عن تربية أطفالهم. ومع ذلك، قد لا يكون بعض الآباء والأمهات ذات صلة من الناحيية البيولوجية لأطفالهم. الوالد بالتبني هو الذي يرعى ويربي أبناء الوالديين البيلوجيين لكنه بالواقع لا يمت للطفل بصلة من الناحية البيلوجية. الأطفال بدون أبوين بالتبني يمكن أن يتربوا على يد أجدادهم أو غيرهم من أفراد الأسرة. ويمكن للوالد أن يصبح في وضع السلف ويأتي الأبناء ويزيلون جيل جديد وهكذا.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.