والد غير حاضن

الوالد غير الحاضن هو أحد الوالدين الذي لا يملك الحضانة المادية و / أو القانونية على أطفاله بموجب قرار من المحكمة.

إن "تحديد حضانة الطفل" هي حكم أو قرار أو أمر آخر من المحكمة ينص على الحضانة القانونية، أو الحضانة المادية، أو الرؤية فيما يتعلق بالطفل. ويشمل هذا المصطلح القرارات الدائمة، والمؤقتة، والأولية، والمعدلة. ولا يشمل المصطلح القرارات المتعلقة بإعالة الطفل أو أية التزامات مالية أخرى للفرد. وحيث إن الطفل سيعيش فقط مع أحد الوالدين، يتم التقرير بالحضانة المادية المنفردة، والوالد الذي يعيش معه الطفل يكون هو الحاضن، والطرف الآخر يكون هو الوالد غير الحاضن.

ومع ذلك نلاحظ أنه عندما يعيش الطفل مع كلا الوالدين، يتم التقرير بالحضانة المشتركة، ويكون كلا الوالدين والدًا حاضنًا. وفي حالة الحضانة المشتركة، لا يتطلب عادة تقاسم الجدول الزمني لمشاركة دور الأبوة بالتساوي، وبالتالي فقد يحصل أحد الوالدين في الحضانة المشتركة على وقت أقل مع الطفل ولكن لا يكون والدًا غير حاضن. على سبيل المثال، في ولايات مثل ألاباما، وكاليفورنيا، وتكساس، لا تتطلب بالضرورة أن تؤدي قرارات الحضانة المشتركة إلى تخصيص وقت متساوٍ إلى حد كبير للوالدين، في حين أن ولايات مثل أريزونا، وجورجيا، ولويزيانا تتطلب أن تؤدي قرارات الحضانة المشتركة إلى تخصيص مثل ذلك الوقت.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.