وحدة حرارية بريطانية

وحدة حرارية بريطانية (بالإنجليزية: British thermal unit BTU أو Btu) هي وحدة معهودة للطاقة تبلغ نحو 1055 جول. وتعرف بأنها كمية الطاقة اللازمة لتسخين 1 باوند (1 رطل) من الماء درجة واحدة فهرنهايت . وهي تستخدم في محطات توليد الطاقة الكهربائية، وفي مولدات البحار، وفي صناعة التسخين، وصناعة تكييف الهواء.

وقد استبدت وحدة BTU في المجال العلمي بالوحدات الأساسية العالمية SI للطاقة، وهو الجول وبرمز له (J)، رغم استمرار استخدام الوحدة الحرارية البريطانية BTU في مجال قياس الإنتاج الزراعي (BTU/kg).

وهي لا تزال الوحدة المستخدمة في البلاد المتحدثة بالإنجليزية في النظام المتري للوحدات، مثل كندا والمملكة المتحدة، وهي لا زالت المقياس المرجعي لتصنيف وحدات تكييف الهواء التي تصنع وتباع في بلاد كثيرة لا تتحدث باللغة الإنجليزية.

وفي الولايات المتحدة الأمريكية تستخدم الوحدة الحرارية البريطانية لوصف كمية الحرارة (أو الطاقة) المخزونة في الوقود بأنواعه، كما تستخدم لتقدير قدرة أجهزة التسخين والتبريد، مثل الأفران، وشوايات اللحم، ومكيفات الهواء. كما تستخدم الوحدة للتعبير عن القدرة، أي BTU في الساعة، ويعبر عنها ب (BTU/h) وهذه هي فعلاً وحدة القدرة مع أن صورتها المختصرة BTU يغلب استخدامها.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.