وحشيات حقيقية

الوحشيات الحقيقية (الاسم العلمي: Eutheria) هي فرع حيوي يتبع الوحشيات ضمن طائفة الثدييات. الوحشيات الحقيقية هي واحدة من اثنين من الوحشيات الثديية التس لها أعضاء باقية حتى الآن وأن تباعدت في الطباشيري المبكر أو ربما الجوراسي المتأخر. باستثناء أبوسوم فيرجينيا من أمريكا الشمالية وهو من بعد وحشيات، جميع الثدييات ما بعد الميوسين الأصلية في أوروبا وأفريقيا وآسيا وأمريكا الشمالية شمالي المكسيك هي من الوحشيات الحقيقية. والوحشيات الحقيقية الباقية وسلفهم المشترك الأخير وجميع الأنواع المنقرضة المنحدرة من ذلك السلف هم أعضاء في المشيميات. تتميز الوحشيات الحقيقية عن غيرها من الثدييات من خلال السمات المظهرية المختلفة للقدمين والكاحلين والفكين والأسنان. جميع الوحشيات الحقيقية الحية الباقية تفتقر إلى العظام فوق العانية والتي توجد في جميع الثدييات الحية الأخرى (الجرابيات وأحاديات المسلك). هذا يسمح لتوسيع البطن أثناء الحمل.

وحشيات حقيقية
العصر: الجوراسي المتأخر – الآن، 160–0 مليون سنة
 

المرتبة التصنيفية صنيف فرعي    
التصنيف العلمي 
فوق النطاق حيويات
مملكة عليا حقيقيات النوى
مملكة حيوان
عويلم ثنائيات التناظر
مملكة فرعية ثانويات الفم
شعبة حبليات
شعيبة فقاريات
شعبة فرعية أشباه رباعيات الأطراف
عمارة رباعيات الأطراف
طائفة ثدييات
طويئفة وحشيات
الاسم العلمي
Eutheria 
توماس هنري هكسلي   ، 1880  

أقدم الأنواع المعروفة من الوحشيات الحقيقية هو الأم الجوراسية الصينية أو الجورامايا الصينية Juramaia sinensis التي تم تأريخ أحافيرها إلى 161 مليون سنة من العصر الجوراسي في الصين.

تم وضع الاسم العلمي اللاتيني Eutheria للوحشيات الحقيقية في عام 1872 من قبل ثيودور غيل وعرّفها توماس هنري هكسلي في عام 1880 بأنه تشمل مجموعة محددة بشكل أوسع من المشيميات.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.