وذمة الرئة

استسقاء الرئة هو تراكم السوائل في الرئة و التي تؤدي إلى ضعف في تبادل الغازات ويمكن أن تسبب فشلا تنفسيا. تحدث إما بسبب فشل القلب لإزالة السائل من الدورة الدموية في الرئة ("استسقاء رئوي قلبي") أو بسبب ضرر مباشر في لحمة الرئة ("الاستسقاء الرئوي غير القلبي"). العلاج يعتمد على السبب، لكنه يركز على تعزيز وظيفة الجهاز التنفسي، وإزالة السبب.

تحتوي هذه المقالة اصطلاحات معربة غير مُوثَّقة. لا تشمل ويكيبيديا العربية الأبحاث الأصيلة، ويلزم أن تُرفق كل معلومة فيها بمصدر موثوق. فضلاً ساهم في تطويرها من خلال الاستشهاد بمصادر موثوقة تدعم استعمال المصطلحات المعربة في هذا السياق أو إزالة المصطلحات التي لا مصادر لها.(نقاش) (أكتوبر 2015)
تحتاج النصوص المترجمة في هذه المقالة إلى مراجعة لضمان معلوماتها وإسنادها وأسلوبها ومصطلحاتها ووضوحها للقارئ، لأنها تشمل ترجمة اقتراضية أو غير سليمة. فضلاً ساهم في تطوير هذه المقالة بمراجعة النصوص وإعادة صياغتها بما يتناسب مع دليل الأسلوب في ويكيبيديا. (أكتوبر 2015)
استسقاء الرئة
صورة شعاعية لاستسقاء الرئة الحاد.

معلومات عامة
الاختصاص طب الرئة  
من أنواع فشل تنفسي  
الإدارة
أدوية
بوميتانيد ،  وفوروسيميد ،  وحمض الإيثاكرينيك  ،  وتوراسيميد  
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.