وزارة الداخلية (العراق)

وزارة الداخلية العراقية العراق مهمتها الحفاظ على الأمن الداخلي العراقي وضبط ومراقبة الحدود مع الدول المجاورة ومكافحة الإرهاب وتجارة المخدرات والسلاح. يتكون من عدة عناصر وزارة الداخلية، بما في ذلك الشرطة العراقية دوريات الطرق السريعة، إدارة المرور، وحدة الاستجابة للطوارئ، التخلص من الذخائر المتفجرة وحدة، ودائرة تأمين الحدود. في انتظار صدور قانون الإصلاح حماية المرافق العامة، تستعد الوزارة لاستيعاب الموظفين FPS تنتشر حاليا بين الوزارات الأخرى. وزارة الداخلية لديها ما يقرب من 380430 موظف وافقت وزارة المالية 3.8 مليار دولار لميزانيتها لعام 2008، وهو ما يمثل 21 نمو٪ عن العام السابق.

وزارة الداخلية (العراق)
علم

تفاصيل الوكالة الحكومية
البلد العراق  
الإدارة
منصب المدير وكيل وزارة الداخلية العراقية   
موقع الويب www.moi.gov.iq

في عهد الرئيس السابق صدام حسين، وردت وزارة مجموعة واسعة من الوظائف الإدارية، بما في ذلك حفظ العراق خالية من أعداء حزب البعث العربي الإشتراكي و"غير المرغوب فيهم" الآخرين. بعدما أطاحت الولايات المتحدة بحكومة حزب البعث في حرب العراق 2003، لم يكن حل الوزارة، خلافا لوزارة الدفاع والاستخبارات. مجتمعة قوة المهام المشتركة 7 يهدف إلى تسليم الشرطة والمهام الامنية الداخلية في أقرب وقت ممكن. ومع ذلك، كان مجرد إعادة هيكلة الوزارة.

فالإضافة إلى اشرافها المباشر على الشرطة العراقية, فان الوزارة مسؤولة أيضا عن الشرطة الاتحادية, وشرطة المرور وقوة حماية المنشات ومديرية الجنسية والجوازات والإقامة.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.