وزارة المالية والاقتصاد الوطني (البحرين)

وزارة المالية والاقتصاد الوطني: تتولى وزارة المالية والاقتصاد الوطني مسئولية رسم وتنفيذ السياسات المالية لمملكة البحرين لمملكة البحرين في إطار التوجهات العامة لحكومة المملكة، حيث تقوم الوزارة بإعداد الميزانية العامة للدولة بالتعاون مع الوزارات والجهات الحكومية وذلك على النحو الذي يعكس التوجهات المالية والاقتصادية للمملكة وفي مقدمتها الارتقاء بالمستوى المعيشي للمواطنين وزيادة معدلات النمو الاقتصادي.

وزارة المالية والاقتصاد الوطني
MOFNE
تفاصيل الوكالة الحكومية
البلد البحرين  
الاسم الكامل وزارة المالية والاقتصاد الوطني
تأسست 1970
المركز المنطقة الدبلوماسية  
الإحداثيات 26°14′32.6″N 50°35′07.9″E
الموظفون 350 (2018)
الإدارة
الوزراء المسؤولون
  • معالي الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة
الدائرة وزارة
موقع الويب الموقع الرسمي لوزارة المالية والإقتصاد الوطني
جزء من سلسلة مقالات سياسة البحرين
البحرين
  • البحرين
  • السياسة

وفي هذا السياق تحرص وزارة المالية والاقتصاد الوطني على توجيه الإستثمار الحكومي بما يتفق والسياسات المالية للمملكة، بالإضافة إلى إدارة الدين العام والإبقاء على معدلاته في الحدود المقبولة دولياً والعمل على تعزيز الإستقرار المالي من خلال الاستخدام الأمثل للموارد المالية المتاحة.

كما تحرص الوزارة على تعزيز علاقات التعاون المشترك مع الدول الشقيقة والصديقة في المجالات المالية والاقتصادية، وذلك من خلال التوقيع على عدد من الاتفاقيات الثنائية والجماعية التي من شأنها توفير الإطار القانوني لهذه العلاقات. وتشمل هذه الاتفاقيات على سبيل المثال لا الحصر اتفاقيات تشجيع وحماية الإستثمار، واتفاقيات تجنب الازدواج الضريبي، واتفاقيات التجارة الحرة ، ومذكرات التفاهم الخاصة بالتعاون المالي والاقتصادي.

ويتولى منصب وزير المالية والاقتصاد الوطني الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، وذلك بموجب المرسوم الملكي رقم (61) لسنة 2018

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.