وزارة دفاع الاتحاد الروسي

وزارة دفاع الاتحاد الروسي (بالروسية: Министерство обороны Российской Федерации, Минобороны России، وتختصر بشكل غير رسمي إلى Миноборонпром) هي الوزارة الممارسة للسلطة الإدارية والعملياتية للقوات المسلحة للاتحاد الروسي. وزير الدفاع الحالي هو سيرغي شويغو.

 

وزارة دفاع الاتحاد الروسي
وزارة الدفاع الروسية
علم شعار

مبنى الوزارة

تفاصيل الوكالة الحكومية
البلد روسيا  
تأسست 1717م
المركز موسكو
55.74888889°N 37.60222222°E / 55.74888889; 37.60222222  
 
وزارة الدفاع السوفيتية   
 
الإدارة
منصب المدير وزير الدفاع
الوزراء المسؤولون
موقع الويب الموقع الرسمي 

وزير الدفاع هو رأس قيادة كل القوات المسلحة، ويخدم تحت قيادة رئيس الاتحاد الروسي، وهو بدوره يشغل منصب القائد الأعلى للقوات المسلحة للاتحاد الروسي. ويمارس وزير الدفاع بحكم منصبه السلطة العملياتية والإدارية اليومية على القوات المسلحة. وتطبق هيئة الأركان، وهي الجهاز التنفيذي في الوزارة، تعليمات الوزير العملياتية وقراراته. ويمارس دوما الدولة سلطة تشريعية على القوات المسلحة من خلال الحكومة، وهي المسؤولة عن الحفاظ على القوات المسلحة على درجة مناسبة من الاستعداد القتالي.

يقع المبنى الرئيسي للوزارة، المبني في عقد 1980، في ميدان أربتسكايا، بالقرب من شارع أربات. والمركز الوطني لإدارة الدفاع هو الهيئة الأعلى المسؤولة عن إدارة الوزارة والإشراف على القوات المسلحة، ويقع مبنى هذا المركز في فرونزه نابرجنايا.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.