ولد العم أو الخال

في مصطلحات القرابة، ولد العم أو الخال أو أولاد العم أو الخال (في المحكية: ابن العم أو الخال / أبناء العم أو الخال)؛ هو أي قريب يشترك معه الشخص في واحد أو أكثر من الأسلاف المشتركة (غير الوالدين أو الابن أو السلف وما انحدر منهم والأخ وابن الأخ أو أخ من السلف أو الوالدين). ومع ذلك، يُقصد بـ"ابن العم" في اللغة الشائعة عادة وعلى وجه التحديد "ابن العم من الدرجة الأولى".

تُستخدم أنظمة "الدرجات" و"الإبعاد" في الدول التي تتحدث باللغة الإنجليزية على مستوى العالم لوصف العلاقة الدقيقة بين اثنين من أبناء العمومة (بالمعنى الواسع للكلمة) والأحفاد المشتركين بينهم. وقد وضعت العديد من الجهات الحكومية أنظمة للاستخدام القانوني الممكن من خلاله تحديد صلات القرابة على نحو أدق مع الأسلاف المشتركين، والقائمة على أي عدد من الأجيال في الماضي، على الرغم من أن الاستعمال الشائع في كثير من الأحيان يلغي الدرجات والإبعاد ويشير إلى الأشخاص المتعلقين بالسلف المشترك باسم "أبناء العمومة من الدرجة البعيدة" أو "الأقارب".

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.