وورلد أوف ووركرافت

ورلد أوف وركرافت (World of Warcraft) هي لعبة فيديو من نوع ألعاب تقمّص الأدوار كثيفة اللاعبين على الإنترنت (MMORPG). وتعدّ اللعبة الرابعة في سلسلة ألعاب ورلد أوف وركرافت والتي تنتجها بليزارد إنترتينمنت منذ عام 1994. أعلن عن اللعبة في 2 سبتمبر 2001، وتمّ إصدارها في 23 نوفمبر 2004، احتفالاً بمرور 10 سنوات على ألعاب ورلد أوف وركرافت. تعدّ اليوم الأولى عالميّا من حيث عدد المشتركين، لوجود حوالي 12 مليون مشتركاً شهرياً. إضافة إلى الإنكليزيّة، قامت بليزارد إنترتينمنت بترجمة اللعبة إلى العديد من اللغات كالفرنسيّة والألمانيّة والإسبانيّة والصينيّة.

ورلد أوف وركرافت
(بالإنجليزية: World of Warcraft)‏ 

المطور بليزارد إنترتينمنت
الناشر بليزارد إنترتينمنت
المصمم روب باردو  
الرخصة رخصة مملوكة   
سلسلة اللعبة ووركرافت  
النظام نظام ويندوزو أبل
تاریخ الإصدار 23 نوفمبر 2004 
نوع اللعبة فنتازيا ، لعبة تقمص الأدوار كثيفة اللاعبين على الإنترنت
النمط عدة لاعبين
التقدير 12+
الوسائط دي في دي
مدخلات لوحة المفاتيح ،  وماوس  
التقييم
ESRB: 
PEGI:  USK: 

الموقع الرسمي الموقع الرسمي 

تمّ إصدار خمسة امتدادات للعبة حتى الآن: 2/2/2015

  • "ذا برنينغ كروسيد" أو الحملة الحارقة (The Burning Crusade) في 16 يناير 2007
  • "راث أوف ذا ليتش كينغ" أو غضب الملك ليتش (Wrath of the Lich King) في 13 نوفمبر 2008
  • "كاتاكليزم" أو الكارثة (Cataclysm) في 7 ديسمبر 2010
  • "ميستس اف بانديريا" أو (Mists of Pandaria)أو ضباب بنداريا في September 25, 2012
  • "وار لورد اوف دراينور" أو اسياد درينور WarLord of Dreanor في November 13, 2014

توفّر بليزارد إنترتينمنت المئات من الخواديم على الإنترنت وهي نسخ متماثلة من عالم وركرافت، تمكّن كلّ منها الآلاف من اللاعبين من التفاعل وتكوين صداقات ومجموعات والقيام بمغامرات معا. يتحكّم اللاعب في أحد الأبطال(مجسد avatar) فيكتشف العالم الفسيح، ويقاتل الوحوش والأعداء، ويقوم بالعديد من المهام التي تمكّن المجسّد من اكتساب الخبرة وتحسين مأهّلاته ومعدّاته.

تُعّد قصّة اللعبة من نوع الفنتازيا وتدور أساسا على كوكب "أزروث" (Azeroth) بعد أربعة أعوام من أحداث لعبة ورلد أوف وركرافت 3: العرش المتجمد. يتضمّن عالم اللعبة العديد من المناطق المتنوّعة مثل الغابات والجبال الثلجية والصحاري، وتحتوي على كمّ كبير من الوحوش، المألوفة منها كالحيوانات المفترسة أو حتى الخياليّة كالتنانين والعمالقة والمردة. يستطيع اللاعبون، فرادى أو ضمن مجموعات، الاختيار بين شكلين من اللعب:

  • ضدّ الطبيعة (Player vs Environment PvE): يتقاتل اللاعبون ضدّ أعداء يتم التحكّم فيها بالذكاء الاصطناعي. تحتوي اللعبة لهذا على حصون مختلفة الصعوبة والنمط.
  • ضدّ لاعبين آخرين (Player vs Player PvP): تنقسم الأجناس، التي يختار من بينها اللاعبون مجسّداتهم، إلى حلفين: التحالف (Alliance) والحشد (Horde). يتصارع اللاعبون من الحلفين في ساحات القتال وحلبات المصارعة.
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.