وول-ي

وول-ي (بالإنجليزية: WALL-E)‏ هو فيلم رسوم متحركة أمريكي من نوع الخيال العلمي صَدر في 2008 من قبل إستديوهات بيكسار ومن إخراج أندرو ستانتون. تم عرضه أول مرة في 23 يونيو، 2008. تدور أحداث الفيلم حول الروبوت وول-ي، وهو روبوت مُصمم لتنظيف الأرض المهجورة والمغطاة بالنفايات في المستقبل البعيد. يقع وول-ي في حب روبوت آخر إسمها إيف، فيتبعها إلى الفضاء الخارجي في مغامرة تُغير مصير جنسه والجنس البشري. يُظهر كل من الروبوتين مظاهر من حرية الإرادة والمشاعر، التي تتطور مع تقدم أحداث الفيلم.

وول-ي
WALL•E (بالإنجليزية)
بوستر الإصدار السينمائي
معلومات عامة
التصنيف
فيلم رسوم متحركة
الصنف الفني
المواضيع
تاريخ الصدور
مدة العرض
98 دقيقة
اللغة الأصلية
البلد
الجوائز
موقع الويب
الطاقم
المخرج
السيناريو
البطولة
الأصوات
الديكور
التصوير
Danielle Feinberg (en) — Jeremy Lasky (en)
الموسيقى
التركيب
Stephen Schaffer (en)
صناعة سينمائية
الشركات المنتجة
  • بيكسار
  • أفلام والت ديزني
المنتجون
جيم موريس — Lindsey Collins (en)
المنتج المنفذ
التوزيع
فوروم هانغري — نتفليكسديزني+ — FandangoNow (en)
الميزانية
180٬000٬000 US$
الإيرادات
534٬767٬889 US$
التسلسل
السلسلة
رقم 9 في سلسلة:
قائمة أفلام بيكسار
سبقه : خلطة بيطة بالصلصة
تلاه : فوق

بعد إخراجه لفيلم البحث عن نيمو شَعر ستانتون بأن بيكسار قد صنعت محاكاة واقعية لعالم ما تحت الماء وأراد إخراج فيلم تدور معظم احداثه في الفضاء. يحتوي الفيلم على كمية حوار قليلة في أجزائه الأولى والعديد من الشخصيات ليس لديها صوت بل تتواصل عن طريق لغة الجسد والأصوات الآلية التي صممها بين بيرت.

أصدرت أفلام والت ديزني الفيلم في الولايات المتحدة وكندا بتاريخ 27 يونيو، 2008. فحقق أرباحا بلغت 23.2 مليون دولار في يوم عرضه الأول، و63.1 مليون دولار خلال اسبوعه الأول في 3992 صالة سينما. ليحتل المرتبة الأولى في شباك التذاكر.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.