ويلفريد بيون

ويلفريد روبريشت بيون(بالإنجليزية: Wilfred Ruprecht Bion)‏ (بين / 8 سبتمبر 1897 - 8 نوفمبر 1979) مؤهلا علميا بريطانيا مؤثرا، أصبح رئيسا للجمعية البريطانية للتحليل النفسي من عام 1962 حتى عام 1965.

ويلفريد بيون

معلومات شخصية
الميلاد 8 سبتمبر 1897  
ماثورا  
الوفاة 8 نوفمبر 1979 (82 سنة)  
أكسفورد  
سبب الوفاة ابيضاض الدم  
مواطنة المملكة المتحدة  
عضو في الجمعية البريطانية للتحليل النفسي  
الحياة العملية
المدرسة الأم كلية لندن الجامعية
كلية الملكة   
المهنة طبيب نفسي ،  ومحلل نفساني   
اللغات الإنجليزية  
موظف في كلية لندن الجامعية  
الجوائز
 نيشان الخدمة المتميزة   

كان ويلفريد بيون مساهما قويا وأصليا في التحليل النفسي. وكان من أوائل من قاموا بتحليل مرضى الحالات الذهانية باستخدام تقنية تحليلية غير معدلة. قام بتوسيع النظريات القائمة لعمليات الإسقاط ووضع أدوات مفاهيمية جديدة. وكان هناك درجة كبيرة من التعاون بين هانا سيغال وويلفريد بيون وهربرت روزنفيلد في عملهم مع مرضى الذهان في أواخر الخمسينيات، ومناقشاتهم مع ميلاني كلاين في ذلك الوقت، لدرجة تعني أنه ليس من الممكن دائما التمييز بين مساهماتهم الفردية الدقيقة في تطور نظرية الانقسام، التماهي الإسقاطي، والوعي اللاواعي واستخدام انتقال مقابل. وكما أشار دونالد ملتزر (1979، 1981)، دينيس كاربي (1989، ص 287)، ومايكل فيلدمان (2009، ص 33، 42)، لم يساند هؤلاء المحللون الرائدون الثلاثة النهج السريري والنظري لكلاين فحسب، بل أنهم وسعوا من المنهج بشكل أعمق من خلال امتداد مفهوم التمهي الإسقاطي والمقابلة

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.