يهود محافظون

اليهود المحافظون (بالعبرية: מסורתיים) أو الوسطيون أو من يحافظ على العادات والتقاليد (بالعبرية: שומרי מסורת) هو لقب لأحد التيارات في المجتمع الإسرائيلي يشتمل على يهود لا يصفون أنفسهم بالمتدينين أو بالعلمانيين. في اغلب الأحيان، يحافظ المحافظون على عدة شعائر وطقوس مختلفة كرمز للعادات والتقاليد وليس بالضرورة من أجل التشدد بالحفاظ على الشريعة. فهم يؤمنون بأنه من خلال الهوية وشعور الانتماء للشعب اليهودي، ومن خلال الحفاظ على قيم العادات الأسرية والتقاليد يتم الحفاظ على كيان الشعب اليهودي. ومن الصعب معرفة عدد المحافظين على العادات والتقاليد ولكن من الممكن أن نعتمد على نتائج التعداد السكاني في تحديد عددهم. ووفقاً لنتائج الصادرة عن المكتب المركزي للإحصاء (التعداد السكاني) لعام 2006، بلغ عدد الذين يصفون أنفسهم بالمحافظين آن ذاك 39% من عدد السكان اليهود في إسرائيل.

يطلق جزء من المنظمات اليهودية المحافظة في إسرائيل وفي البلدان الأخرى على أنفسهم اسم اليهودية التقليدية لكن لايجب أن نخلط بين هذا الوصف وبين اليهود المحافظين .

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.